الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوجبات المالحة تزيد السمنة لدى الأطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صوتك يناديني
مشرف قسم الشعر
مشرف قسم الشعر
avatar

المساهمات : 628
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

مُساهمةموضوع: الوجبات المالحة تزيد السمنة لدى الأطفال   25.04.08 21:00


الوجبات المالحة تزيد السمنة لدى الأطفال

نشرت صحيفة جمعية القلب الأميركية دراسة طبية حديثة عن تناول وجبات طعام مالحة ودورها في زيادة تناول السوائل وبشكل خاص المشروبات الغازية مثل الكوكا كولا وغيرها والتي تعمل بدورها على زيادة الوزن.

وبينت الدراسة التي أجراها باحثون بريطانيون أن الملح هو عامل متخفي ولكنه فعال في إصابة الأشخاص بالسمنة وله تأثير كبير لكنه غير مباشر.
وأكد الدكتور غراهام ماكغريغور من جامعة سانت جورج اللندنية وأحد المساهمين في الدراسة، أن الملح يلعب دور كبير في إصابة الناس بالبدانة ولكنهم لا يعون هذا الدور ولا يعطونه الإهتمام الكافي.
وأوضح ماكغريغور أن الملح الذي يتسبب بشكل رئيسي في زيادة الوزن هو ذاك المتواجد في الطعام الجاهز، وليس الملح المضاف على الطعام المطبوخ.
وأشار الدكتور ماكغريغور الى أن الوجبات السريعة تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم وهو أمر يجعلها مضرة بشكل كبير وتسبب السمنة لمن يتناولها.
واضاف أن أسوأ ما في الأمر هو تعود الأولاد الصغار على تناول تلك الأطعمة التي تسبب زيادة كمية الملح في الجسم، وأيضاً زيادة توجههم الى تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.
وبينت الدراسة أن هذه السوائل والمشروبات تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي غالباً ما تتجمع في الجسم، حيث تزداد كمية المشروبات التي يتناولها الشخص مع إزدياد كمية الملح الذي يتناوله والموجود أساساً في تلك الأطعمة الجاهزة والمأكولات السريعة بسبب الإحساس بالعطش.
وأكدت على دور الملح في أصابة الإنسان بأمراض خطيرة مثل إرتفاع ضغط الدم، الذي بدوره يزيد من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية.
ونصحت الدراسة بضرورة العمل على التخلص من تناول الأطعمة المحتوية على كميات كبيرة من الصوديوم بشكل تدريجي والتحول الى أطعمة صحية ومفيدة للحفاظ على صحة الجسم ومنع الإصابة بالأمراض.

وتقبلوا تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بـــــــــــدون نك
المراقب العام
المراقب العام
avatar

المساهمات : 356
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الوجبات المالحة تزيد السمنة لدى الأطفال   13.05.08 14:18

موضوع حلو ومتعوب عليه يعطك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوجبات المالحة تزيد السمنة لدى الأطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الكايدة :: Oo ركـــن حــــواء oO :: قسم الصحه والاسره-
انتقل الى: